Slider

نظام iOS: أبرز الأحداث خلال اسبوع

ios-logo2


تسعى شركة آبل إلى إضافة هاتف جديد إلى عائلة هواتف آيفون لكن بشاشة أصغر بحجم 4 إنش فقط مثل التي كانت تُستخدم في آيفون 5، و5S، بالإضافة إلى 5C حسبما ذكرت شركة KGI المُتخصصة في مجال الأبحاث.
وذكر تقرير شركة KGI أن شركة آبل ترغب بإضافة هاتف جديد بشاشة أصغر لكن بمواصفات مُتوسطة وبسعر أرخض من هواتف آيفون الحالية لتشجيع شريحة أكبر على شراء الهاتف الجديد.
وتتشابه فكرة الهاتف الجديد مع آيفون 5C الذي أُطلق بهيكل مصنوع من البلاستيك وبسعر أرخص والذي لم يُلاقي النجاح في ذلك الوقت، إلا أن التقرير ذكر أن سبب الفشل آيفون 5C هو حجم شاشته المُساوي تمامًا لآيفون 5 و5S. لكن لو أطلقت آبل جهازها الجديد في عام 2016، فإن المُستخدم ستتوفر أمامه 3 أحجام مُختلفة لأجهزة آيفون للاختيار بينها.
قالت شركة “زيروديوم” Zerodium المتخصصة في شراء الثغرات الأمنية من المخترقين إنها دفعت مبلغ مليون دولار أميركي لفريق من الباحثين لم تفصح عن اسمه لقاء طريقتهم في “كسر قيد” Jailbreak الإصدار الأحدث من نظام تشغيل أجهزة آبل الذكية، “آي أو إس 9.1” iOS 9.1.
وتشير عملية Jailbreak إلى ممارسة كسر القيود المفروضة على أجهزة آيفون وآيباد من قبل شركة آبل، من أجل استخدام الأجهزة بطرق لم تكن مُعدّة أصلًا من قبل الشركة المصنعة. ويمكن أن يشمل ذلك تركيب البرامج المقرصنة، أو حذف التطبيقات الافتراضية، أو استخدام برامج محظورة من متجر “آب ستور” الخاص بآبل.
قامت شركة آبل بتخفيض سعر ساعتها الذكية Apple Watch بشكل مؤقت بمقدار ٥٠ دولار عند شرائها مع أحد هواتف آيفون الجديد، ويعتبر هذا التخفيض نادر في تاريخ الشركة العملاقة.
ولا يمكن الحصول على التخفيض من قبل المستخدمين الذين يقومون بالطلب عبر الانترنت، إنما متاح فقط من خلال متاجر محددة موجودة في بوسطن ومناطق خليج سان فرانسيسكو، وذلك ووفقاً لموظف في متجر آبل.
ويبدأ التخفيض من 30 أكتوبر إلى 15 نوفمبر، ولا يشمل التخفيض نماذج الساعات الذكية Apple Watch Edition وApple Watch Hermès،

Post a Comment

0 Comments