مخاطر الملابس الضيقة اثناء الحمل

Not allow reviews
بمجرد معرفة وجود حمل يجب أن تهتمي بمجموعة من الأمور مثل الأكل المناسب، ما هي المكملا الغذائي التي تحتاجي إليها ؟، ما هي الأنشطة التي تحتاج إلي تجنبها،، إلخ . عندما تضعي تركيزك صحتك البدنية هي التركيز علي ملابسك والإهتمام بإختيار الملابس المناسبة هذه الأمور يمكن أن تحدث فارق كبير أثناء الحمل . قد تلجأ بعض النساء إلي إرتداء الملابس الضيقة في المراحل المبكرة للحمل .حتي اننا أصبحنا اليوم من النادر أن تري إمرأة ترتدي الملابس الفضفاضة المناسبة للحمل. يمكنك بذكاء إختيار الملابس المناسبة لكي وتبدو جميلة في نفس الوقت . لاشك أن الملابس الضيقة للحامل غير مريحة ويمكن أن تضر الطفل فهي تضر أكثر مما تنفع .

Descriptions

%d9%85%d8%ae%d8%a7%d8%b7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%a8%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b6%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d8%a7%d8%ab%d9%86%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%84

مخاطر الملابس الضيقة اثناء الحمل

 الألم :
يمكن لإرتداء الملابس الضيقة أن يتسبب في الألم في عدة مناطق من الجسم  أثناء فترة الحمل  .تشمل هذه الألم البطن، الصدر، الذراعين . كما أن حمالة الصدر الضيقة للحامل يمكن أن تتسبب في ألم الثدي، والم أسفل الذراعين وألم الظهر . وقد يكون هناك مضاعفات اخري علي الثدي بسبب حمالة الصدر الضيقة .
يمكن عند الضغط علي منطقة معينة في الثدي لفترة طويلة يمكن أن يتسب  في إنسداد قنوات الحليب أثناء الرضاعة . يمكن أن يكون نتيجة الملابس الضيقة وجود تكتل مع إحمرار .
إنخفاض الدورة الدموية :
إرتداء الملابس الضيقة يمكن أن يؤدي إلي بطء الدورة الدموية للجسم . في مرحلة مبكرة من الحمل يوجد عند المرأة توسع في الأوعية الدموية وذلك بسبب زيادة حجم الدم الذي يتدفق  للجنين. لذلك، فالمرأة بحاجة إلي إرتداء الملابس الفضفاضة التي تسمح للجسم بالتمدد عندما تمتلئ الأوعية الدموية ولكن عند إرتداء الملابس الضيقة يمكن للمرأة في هذه الحالة أن تعاني من تجربة إنخفاض ضغط الدم  بسهولة عند التعرض لمواقف مثل الركوع أو الجلوس  فالملابس الضيقة تقلل من الدورة الدموية وتخلق تنميل الاطراف مع الشعور بالوخز .
حرقة المعدة :
يشير مركز المرأة الطبي في ولاية كاليفورنيا إلي ان إرتداء الملابس الضيقة خصوصاً عند الوسط يمكن أن يؤدي إلي حرقة المعدة . لأن مشاكل حرقة المعدة من المشاكل الشائعة في فترة الحمل. وتحدث بسبب بطء الجهاز الهضمي وإنتاج هرمون البروجسترون  في الجسم أثناء فترة الحمل . حيث تجلس محتويات الطعام في المعدة لفترة أطول . يتسبب هذا البطء في  في زيادة خطر تدفق المحتويات وتمتلئ في البطن إلي الرحم وتشكل ضغط علي كيس الجنين وبذلك تحدث حرقة المعدة .

 عدوي الخميرة :
تشير جمعية الحمل الأمريكية أن إرتدا المرأة الحامل للملابس الضيقة يتسبب في حدوث عدوي الخميرة المهبلية. لأن النساء خلال فترة الحمل يعانوا من زيادة معدل الإفرزات المهبلية أثناء فترة الحمل . كما أن الملابس الداخلية الضيقة يمكن أن تخلق بيئة مثالية للخميرة  بالنمو وتنمو بشكل طبيعي في المهبل وتحفز حدوث العدوي .
 الإغماء :
عندما ترتدي المرأة الحامل الملابس الضيقة بإنتظام يمكن أن يؤدي إلي مشاكل في التنفس والتعرق الشديد. ونتيجة لذلك، تعاني من الدوخة والإنتهاء بك مصابة بالإغماء . لذلك، يجب التخلي عن إرتداء القمصان والسراويل الضيقة .
 ألم البطن :
الملابس الضيقة تمسك علي معدتك وتشكل ضغط عليها هذا بدوره  يضع معدتك تحت ضغط شديد علي معدتك .  يمكن أن يحدث أيضاً  إرتداد الحمض مما يجعلك تشعر بالحرقان الشديد والتأثير علي عملية الهضم. لذلك، حاولي عدم إرتداء الفساتين المصحوبة بالأحزمة حتي لا تشكل ضغط علي معدتك .
 وخز الفخذ :
متلازمة وخز الفخذ من أشهر المشاكل الشائعة عند إرتداء الحامل الجينز الضيق  لأن الجينز الضيق يشكل ضغط علي أعصاب الفخذ، مما يخلق  وخز والإحساس بالتنميل والحرقان .
ألم الظهر :
معظم النساء تفضل إرتداء الجينز الضيق وهو منخفض الخصر لكن إرتداء هذه الملابس ليس جيد لظهورنا . لأن السروال الجينز منخفض الخصر يشكل عامل ضغط علي عضلات أسفل الظهر ويقيد حركة عظام الورك . هذا  يتسبب في الكثير من الألم ولتجنبه يجب الإبتعاد تماماً علي هذا النوع من الملابس .
هناك بعض الملابس الأخري التي تظهر علي المرأة الحامل عند إرتداء  الملابس الضيقة مثل حب الشباب الخلفي، الصداع، عدم وضوح الرؤية،  بالرغم من أن أشكال منها تعد عصرية ومتطورة إلا أنها تشكل خطر علي صحتك وتعطي بعض المخاطر المحتملة علي صحتك .دائماً حاول التفكير مرتين قبل أن تختار ملابس .
نصائح عند شراء الملابس في الحمل :
  •  إرتداء أقمشة  تسمح لكي بالتنفس  خلال فترة الحمل لكي تشعرك بالراحة . يفضل إختيار نسيج القطن  خصوصاً خلال فصل الصيف . يفضل تجنب إرتداء الملابس المصنوعة من البوليستر والحرير الإصطناعي لأن هذه الانسجة تجعلك تعرق كثيراً  .
  • إذا كنتي تمارسي التمارين الرياضية أثناء الحمل من الأفضل إختيار الأنسجة المريحة والملابس الفضفاضة لأنها مريحة وتسمح لك بالتنفس بشكل طبيعي .
  •  عند شراء الملابس المناسبة للحمل يجب تجنب الملابس الضيقة لأن الجسم قابل للزيادة في هذه الفترة خصوصاً بعد الثلث الثاني من الحمل. لذلك من الأفضل شراء ملابس أكبر حجماً .
  •  تأكدي من أن الملابس التي ترتديها سهلة الخلع لانه أثناء فترة الحمل المرأة بحاجة إلي التبول كثيراً خلال فترة الحمل . الحمل يزيد من الضغط علي المثانة والرحم  .

Similar Products

8142544637918501939

Add a review