شركة بريطانية تخفض أسعار أمواس الحلاقة النسائية لتساوى الرجالية

reviews / Add a review
خفضت شركة وسلسلة المتاجر البريطانية "تيسكو" سعر أمواس الحلاقة النسائية بحيث تصبح تكلفتها مساوية لتلك الخاصة بالرجال وذلك بعد حملة برلمانية لتحقيق المساواة بين الجنسين فى أسعار المنتجات. وحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فإن تيسكو كانت تبيع الحزمة التى تضم 5 شفرات حلاقة للمرأة بسعر 1.23 دولار وهو ما يعادل ضعف سعر المنتج بالنسبة للرجال، وذلك بعد ضغوط من حملة برلمانية قادتها النائبة بحزب العمال البريطانى "باولا شريف" على الشركات من أجل معالجة هذا التفاوت فى أسعار المنتجات النسائية والرجالية.

Descriptions




وردًا على ضغوط النائبة أرسل لها "كارى دانيلز" المدير التجارى لتيسكو رسالة قال فيها إن شفرات الحلاقة النسائية تكلف أكثر لأنه يتم إنتاج شفرات الحلاقة الذكورية وبيعها بكميات أكبر بكثير، مما يقلل من الثمن الذى يدفعونه لهم.

ورغم ذلك قال المدير التجارى لتيسكو فى رسالته إنهم درسوا وراجعوا مخاوف "بولا" وقرروا أن يجعلوا أسعار شفرات الحلاقة الرجالية والنسائية على حد سواء بنفس السعر.

وكانت صحيفة "التايمز" البريطانية نشرت تقريرًا فى العام الماضى وجد أن المواد المصنعة والمسوقة للنساء تباع بتكلفة أعلى بنسبة 37% من تلك التى تستهدف الرجال.

وسبق ووجدت دراسة أمريكية أجرتها إدارة شؤون المستهلك فى مدينة نيويورك على أكثر من 90 ماركة عالمية أن السلع الموجهة للنساء فى المدينة أسعارها أكبر بنسبة 7% من نظيرتها الموجهة للذكور.

Similar Products

6417854189121341985

Add a review