كيف تقوم بتحرير مساحة تخزينية إضافية على آيفون

Not allow reviews
يعاني الكثير من مستخدمي آيفون من مشكلة تقلص المساحة التخزينية على أجهزتهم بعد فترة من الاستخدام نظراً للملفات المتنوعة التي يتم تخزينها على الهاتف. وكما نعلم فإن أغلب هواتف أندرويد تأتي بمنفذ بطاقة خارجية من نوع microSD كخيار لتوسعة السعة التخزينية، أما مستخدمي هواتف آيفون فليس أمامهم سوى الاستفادة من السعة التخزينية الداخلية فقط. لذا إن كنت ترغب بتحرير مساحة تخزينية إضافية على هاتف آيفون الخاص بك فإليك 3 خطوات بسيطة تساعدك على ذلك: الاعتماد على خدمات التخزين السحابي يُمكن للمستخدمين الاعتماد على خدمات التخزين السحابي المختلفة مثل دروب بوكس للاحتفاظ بالكثير من الملفات المخزنة على هواتفهم بدلاً من تخزينها على الهاتف خصوصاً تلك التي لا يرغبون بالوصول إليها على أساس يومي، الأمر الذي يُساعد على الاستفادة من مساحة إضافية على الهاتف. في حين يمكن للمستخدم الاستفادة من خدمة صور جوجل Google Photos التي تتيح الاحتفاظ بكافة صورك في مكان آمن لمدى الحياة وبدون حدود للسعة التخزينية.

Descriptions


الاعتماد على مشغلات الموسيقى السحابية

الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يحتفظ بمكتبة من الموسيقى تتضمن عشرات الأغاني والمقطوعات والتي تشغل حيزاً كبيراً من السعة التخزينية للهاتف.
وعلى الرغم من اعتماد المستخدمين على بعض خدمات التخزين السحابي للاحتفاظ بملفاتهم إلا أنهم لا يقومون بحفظ الموسيقى عليها نظراً لصعوبة تشغيلها مقارنة بالموسيقى المخزنة على الهاتف.
لكن هناك العديد من التطبيقات التي تتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى من خدمات التخزين السحابي بمرونة عالية بما في ذلك إنشاء قوائم التشغيل وغيرها، وكنا قد تطرقنا إلى بعضها سابقاً من بينها تطبيق Music Edition Player وتطبيق Cloud Music.

حذف التطبيقات والألعاب غير الضرورية

لا شك أن التطبيقات والألعاب تشغل مساحة تخزينية كبيرة على هواتف المستخدمين، ومع الكم الكبير للتطبيقات والألعاب التي نراها يومياً فإن المستخدم قد يقوم بتثبيت الكثير منها على هاتفها دون استخدامها لاحقاً.
وبالتالي يُفضل أن يقوم المستخدم بمراجعة التطبيقات والألعاب المثبتة على الهاتف ومن ثم إزالة تلك التي لا يرغب باستعمالها بعد الآن.
فمثلاً لعبة مثل Pokémon GO تأتي بمساحة تخزينية تقترب من 300 ميجابايت، وكذلك لعبة Super Mario Run تأتي بمساحة تزيد عن 200 ميجابايت، وبالتالي فإن حذف مجموعة من الألعاب والتطبيقات غير المستعملة سيساعد على تحرير المساحة التخزينية بشكل كبير.

Similar Products

6110242026944767156

Add a review