فوائد ماء الأرز للبشرة والشعر

Not allow reviews
يمكنك أستغلال فوائد ماء الأرز للعناية بالبشرة والشعر أيضا . أن الطبيعية عبارة عن مخزن من المكونات الطبيعية التي تساعدنا في البقاء بصحة جيدة ومنها فوائد ماء الأرز التجميلية . توفر لك ماء الأرز العديد من الفوائد الصحية والتجميلة الرائعة . من المعروف أن ماء الأرز يساعد علي تفتيح وتنعيم البشرة، شد المسام، منع التصبغ، القضاء علي بقع التقدم في العمر، تجديد الخلايا . وفي نفس الوقت مفيد للشعر لأنه يحتوي علي البروتينات التي تصلح الشعر وكذلك تجعله أكثر سلاسة ولمعان . في الواقع أن ماء الأرز يتحول إلي ماء حامضي قليلاً عندما يتم نقعه في الأرز . هذه المياه تحتوي علي نسبة عالية من النشا التي تجعله غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين هـ والمعادن الأساسية اللازمة للحصول علي بشرة وشعر جميل

Descriptions

%d9%81%d9%88%d8%a7%d8%a6%d8%af-%d9%85%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%b2-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d9%85%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a92

فوائد ماء الأرز

 ما هو ماء الأرز ؟

ماء الأرز في أبسط أشكالها هي الماء الناتج عن بقايا الأرز بعد غسله قبل أن يكون جاهز لتناول الطعام  يمكن أن يزداد تركيزها عندما يختمر الأرز أكثر والخروج بالمزيد من الفوائد . . تحتوي ماء الأرز علي العناصر الغذائية المفيدة التي تحمي الشعر وتجدد شباب البشرة  وعادة ما يستخدم كغسول للشعر . وعمل القناعات الطبعية للعناية بجمال بشرتك وبذلك، يصبح وسيلة سهلة وطبيعية للعناية بالبشرة والشعر .

 فوائد ماء الأرز للبشرة :

كثيراً ما تستخدم ماء الأرز كغسول للبشرة والشعر وعند إستخدام غسول ماء الأرز يحسن من بشرتك ويجعلها ناعمة وسلسلة . حيث يصبح بمثابة تونر رائع يقوم بشد البشرة ويمكنك إستخدامها أيضاً في علاج مشاكل مختلفة مثل حب الشباب  وبشرة مشرقة .
 علاج الإكزيما :
من فوائد ماء الأرز أنه يساعد في علاج الإكزيما. لأن المكونات النشوية الموجودة في ماء الأرز عنصر ضروري لعلاج هذه المشكلة . وبمجرد أن يتم تجفيف ماء الأرز، يتم ترك الماء في الثلاجة حتي يبرد .. بعد ذلك أخذ قطعة من منشفة نظيفة والقيام بغمسها بداخل الماء والقيام بتجفيفها في جميع أنحاء الجلد  المصاب. يفضل القيام بذلك عدة مرات لبضع دقائق  والتأكد من التواجد في  الهواء الجاف .
مبرد طبيعي للجلد :
يمكنك إستخدام ماء الأرز بإعتبارها مبرد طبيعي للجلد يخفف من الإلتهابات وحروق الجلد . لأنه يساعد في زيادة سرعة التعافي ومنع حدوث المزيد من الضرر . وفي هذه الحالة فإن ماء الأرز البارد هو الأفضل لعلاج هذه المشاكل بفعالية .
تقليل حجم المسام :
المسام الواسعة والمفتوحة من المشاكل الشائعة عند الكثير من الأفراد . والتي غالباً ما تنتج عن حب الشباب والرؤس السوداء. المسام الواسعة توجد بكثرة عند الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية لأن لها تأثير فعال  .
لأن ماء الأرز تقوم بشد الوجه جيداً . عند غمس قطعة من القطن بداخل ماء الأرز والبدء في تطبيقها علي الوجه بكميات متساوية وترك ماء الأرز علي الوجه لمدة 10 – 15 دقيقة. للحصول علي أفضل نتائج يمكنك اتباع هذه الخطوات ليلاً علي الوجه النظيف .
 الحصول علي بشرة ناعمة :
تساعدك ماء الأرز في الحفاظ علي البشرة ناعمة ومتألقة ورطبة لأنها تحتوي علي البروتين الذي يمنع البشرة من فقدان الماء  .يمكنك غسل الوجه بماء الأرز أو تطبيقها من خلال إستخدام قطعة قطن .

Similar Products

8694515432985249851

Add a review