ما تقوليش يا "دكتور".. كيف سخرت السوشيال ميديا من لقب الصيادلة ؟

reviews / Add a review
انتفضت مواقع التواصل الاجتماعى، والسوشيال ميديا بأشكالها المختلفة على القرار الذى يوجب سجن من يطلق لقب دكتور على خريجى كلية الصيدلة او العلاج الطبيعى، وسادتها حالة من السخرية من القرار الذى رآه البعض غريب وغير منطقى، وبالبحث عن صحة تلك الأقاويل تبين أن القرار يعود لعام 2007، ويوصى بأن ليس من حق أى طبيب استخدام لقب دكتور إلا للسادة الأطباء الحاصلين على درجة الدكتوراه وإن استخدام لقب دكتور للطبيب غير الحاصل على درجة الدكتوراة لا أساس له من القانون.

Descriptions


وجاء نص القرار كالآتى : إن القانون يقضى بعقوبة السجن عامين لكل من يطلق على نفسه لقب "دكتور" دون حصوله على الدكتوراه من كلية الطب البشرى، مثل كتابة "الدكتور فلان" على يافطة العيادات فى الشوارع وكذلك خريجى كليات الصيدلة أو العلاج الطبيعى".
قرار حبس من يطلق لقب دكتور على غير الحاصلين على درجة الدكتوراة

إلا أن القرار الذى تم اتخاذه قبل 10 سنوات من الآن، تم تجديده وانقلب الرأى العام ضده بعد خروج الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء بقول القرار مقتصراً إياه على الصيادلة وخريجى كلية العلاج الطبيعى.
العيال كبرت



ووسط تلك المعركة على لقب دكتور، نستعرض أبرز ما أطلقه المصريون من تعليقات ساخرة حول عقوبة سجن من يطلق لقب دكتور على الصيدلى عامين، حيث جاء فى مقدمة الكوميكسات الساخرة، " لما تيجى تكلم الصيدلية بعد قرار نقابة الأطباء هتقول .. إنتى الولية" مع صورة لإحدى المشاهد من مسرحية العيال كبرت، وكان لفيلم الخطايا للعندليب عبد الحليم حافظ نصيب الأسد بالكوميكس فيظهر عماد حمدى ويقول له " إنت مش دكتور إنت صيدلى .. فاهم يعنى إيه صيدلى " .
إنت مش دكتور



وكذلك فيلم اكس لارج للفنان أحمد حلمى، حيث تم استخدام الافيه الشهير " عادل بيه غمزة".
اكس لارج



وجاء عالم سمسم ضمن المشاركين فى السخرية بقول " دكتور إيه .. قولى يابيبى "، "وصيدلية الاسطى ابراهيم وأنجاله لتجارة البامبرز وأقراص الكحة ".
دكتور ايه قولى يا بيبى
الدوا يادكت


انت متخيل يامان


صيدلية الاسطى ابراهيم

Similar Products

366394343353247536

Add a review