الموز والبطاطا والتفاح.. أطعمة تساعد رضيعك على النمو بشكل طبيعى

reviews / Add a review
مع بداية تناول رضيعك للطعام الصلب إلى جوار حليب الثدى أو اللبن الاصطناعى، عليكِ أن تقدمِ إليه أفضل الأطعمة وكذلك الأكثر إفادة له، ومن الضرورى أن تكون الطعام الذى تقدميه يتضمن على الفيتامينات الضرورية له والتى تساعده على بناء جسده بشكل صحيح، وتجعل جسده كذلك ينمو بشكل طبيعى.

Descriptions






فى السطور التالية نوضح مجموعة من أهم الأطعمة التى يحتاجها الرضيع فى الشهر السادس لينمو بطريقة صحيحة، وذلك وفق التقرير الذى نشره موقع "بيبى سنتر". 


1-الجزر
من الممكن أن تقدميه إلى طفلك بعد تنظيفه وسلقه وهرسه مع القليل من الماء، كذلك يحتوى على ألياف هامة ويحتوى على فيتامين "A" والمفيد جدًا للأطفال فى هذا الُعمر. 


2-الكوسة
من الممكن أن تكون هى الأخرى طعام جيد ومفيد لرضيعك فى هذا العمر، خصوصًا أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات المفيدة والضرورية، كذلك يفضل التخلص من البذور الموجودة بداخلها حتى لا تسبب أى "مغص" لرضيعك. 


3-البطاطا
غنية بالألياف التى يحتاجها جسد رضيعك فى هذا العُمر، كما أنه من الضرورى أن تنظف جيدًا بالماء ومن ثم إما تسلق أو تشوى فى الفرن حتى تنضج ومن ثم تهرس وتقدم إلى رضيعك بعد أن تهدأ.


4-الموز
مفيد جدًا لطفلك فى هذا العُمر، خصوصًا أنه يحتوى على البوتاسيم، من الممكن هرسه وتقديمه إلى طفلك مع تخفيفه من الماء أو حليب الثدى أو الإصطناعى. 


5-التفاح 
من أكثر الفاكهة التى ينصح بها الأطباء فى ليقدم إلى الطفل مع بداية الشهر السادس خصوصًا غنى بالفيتامينات والمعادن المهمة فى هذا العُمر، كما أنه سهل الهضم. 

Similar Products

3713350726629790089

Add a review