الطراز المفتوح والألوان المشرقة.. أبرز اتجاهات ديكور المطبخ بمصر فى 2017

reviews / Add a review
فى السنوات الأخيرة أصبح المصريون يهتمون بكل جزء من المنزل وديكوره، ولم يعد التعامل مع أجزاء من المنزل مثل المطبخ والحمام يقتصر على أهميتهما الوظيفية فحسب وإنما أصبحوا يمنحوا ديكورهما الكثير من الاهتمام. ويقول مهندس الديكور "ياسين سليمان بيدس" إنه نتيجة هذا الاهتمام الكبير بديكور المطبخ والاهتمام بشراء أجهزة كهربائية ذات شكل مميز وقيمة مرتفعة فإن غالبية الأسر أصبحت تميل إلى اختيار المطبخ المفتوح، الذى أصبح موضة فى الفترة الأخيرة. ويضيف"بسبب طبيعة الأكلات والاستخدام المصرى للمطبخ، فإن اختيار المطبخ المفتوح يتطلب تركيب شفاط مناسب يمتص الأدخنة والروائح من المطبخ ويمنع تسربها لباقى الشقة، وهناك نوعين من الشفاطات الأول يكون مزود بماسورة ومدخنة والآخر هو نوع حديث مزود بالكربون يتم تغييره كل 6 أشهر أو سنة. ويتميز الأول على الشفاط الكربون بأنه يتخلص من الروائح والأدخنة خارج المنزل على عكس الثانى الذى يمتصها ويخزنها داخله".

Descriptions


ويشير مهندس الديكور إلى أنه من الاتجاهات الجديدة فى ديكور المطبخ أيضًا وضع الغسالة فى المطبخ وليس الحمام، ويوضح: يفضل الكثيرون وضع الغسالة فى المطبخ لتكون قريبة من فتحة الصرف الخاصة بحوض المطبخ من جهة، ولكى لا تشوه ديكور الحمام الذى أصبح الكثيرون يهتمون به كثيرًا ويحرصون على أن يكون واجهة للبيت.

أبرز ألوان المطابخ فى 2017

أما عن الألوان فيقول مهندس الديكور ياسين سليمان إن الأذواق فى الفترة الأخيرة أصبح تتجه أكثر إلى ألوان "الأوف وايت" والألوان المشرقة، ويضيف "الناس ملت البنى والكافيه والألوان التقليدية التى اعتدنا رؤيتها فى المطابخ وأصبحوا يميلون للألوان المشرقة حتى فى أدوات المطبخ من أوانِ وأطباق".

وبالإضافة إلى الألوان المشرقة يقول مهندس الديكور إنه من أحدث الاتجاهات فى ديكور المطبخ هو استخدام الدهان الشروازية مع الألوان المختلفة وليس مع الخشب فقط.

ويوضح "الدهان الشروازية هى طريقة فى تلوين الأخشاب تجعلنا نرى ما يشبه شكل عروق الخشب، وهى طريقة كانت مقتصرة على ألوان محدودة من الدهانات بدرجات البنى المختلفة ولكنها أصبحت الآن متاحة بألوان عديدة وتمنحنا الميزتين، إحساس عروق الخشب المميز واللون الذى نريده".

ويتابع "الذوق يتجه الآن نحو اختيار ألوان هادئة للأرضية والجدران وإدخال الألوان من خلال عنصر الأثاث أو الأدوات".

Similar Products

8325103049104247039

Add a review