شراكة استراتيجية بين هواوي وجامعة تكساس في قطر وأوريدو

reviews / Add a review
علنت كل من شركة "هواوي" وجامعة تكساس"A&M" في قطر عن توقيع مذكرة تفاهم بدعم من شركة الاتصالات "Ooredoo" بصفتها الشريك الاستراتيجي.

Descriptions








سيتم بموجبها توفير فرص للتعليم النظري والعملي لطلاب الهندسة الكهربائية في الجامعة، وذلك بما يتماشى مع رؤية التعليم في قطر والتحول نحو الاقتصاد المعرفي.



أقيم حفل التوقيع هذا الأسبوع في قطر بحضور كلٍ من الدكتور مارك ويتشولد، العميد والرئيس التنفيذي في جامعة تكساس"A&M" في قطر، وفو ليانغ زو، المدير العام لدى شركة "هواوي" في قطر، والدكتور أحمد المقرمد، مدير معهد قطر لبحوث الحاسب الآلي، ومنير حمدي، عميد كلية العلوم والهندسة في جامعة حمد بن خليفة، ومنار خليفة المريخي، مديرة العلاقات العامة "Ooredoo" وعدد آخر من ممثلي الشركة، بالإضافة إلى وكويي بن، المستشار التجاري لدى السفارة الصينية في قطر.

وستقوم "هواوي" بموجب مذكرة التفاهم بإطلاق برنامج سنوي يوفر فرص تدريب وظيفي في مقر شركة "هواوي" ومراكز البحث والتطوير و"مراكز التميز" التابعة للشركة في مدينتي شنزن وبكين في الصين. وسيتم اختيار الطلاب العشرة الأوائل للإيفاد بناء على ميار أدائهم في مجالات التكنولوجيا والبحث التقني والابتكار، ليتم تدريبهم على مواضيع مختلفة منها ما يتعلق في تطوير شبكات الجيل التالي للاتصالات وتقنية المعلومات. ويتيح البرنامج كذلك فرصة للتبادل الثقافي، حيث يتعلم الطلاب اللغة الصينية ويتعرفون على مختلف جوانب الثقافة الصينية. ويأتي ذلك في إطار مساعي شركة "هواوي" الرامية لمساعدة الجهات التعليمية في البلدان اللتي تعمل بها، وتنمية مهارات ومواهب الشباب المحلي من خلال تجهيزهم بالمعرفة والأدوات العصرية اللازمة التي تمكنهم من النمو على الصعيد المهني، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الوطنية لقطر.



ورحب الدكتور مارك ويتشولد بالشراكة الجديدة مع "هواوي" قائلاً: "تعتز جامعة تكساس " "A&Mبعقد شراكات مع جهات رائدة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، خاصة حين يكون الهدف من التعاون إعداد مهندسين ذوي كفاءة يمكنهم المساهمة في تطوير حلول جديدة ومستدامة لمواجهة التحديات التي تواجهنا. ونسعى بصفتنا مؤسسة تعليمية لمساعدة الطلاب على تطوير الأدوات اللازمة التي تمكنهم من المساهمة في الوصول إلى اكتشافات جديدة والارتقاء بمستقبل التقنيات من خلال الابتكار والتفكير النقدي. ونرحب بشركة ‘هواوي' شريكاً لنا ونشكرها على هذا البرنامج الذي سيسهم في إثراء أهم موارد قطر وهم سكانها".

Similar Products

987236086706249197

Add a review