سامسونج تريد شراء بلاك بيري بمبلغ ٧ مليار دولار

reviews / Add a review

Descriptions

صرحت وكالة رويترز بالأمس، أن سامسونج تواصلت مؤخراً مع بلاك بيري عارضة عليها فكرة الاستحواذ. ونقلاً عن مصدر مُطلع على الأمر، أشارت رويترز أن العملاقة الكورية الجنوبية سامسونج عرضت مبلغ يُقدر بـ 7.5 مليار دولار لشراء الشركة المُكافحة.

 

وأضافت رويترز أن ما يُعطي ثقلاً لهذه الشائعات، هو الاجتماع الذي جمع بين المديرين التنفيذيين للشركتين الأسبوع الماضي والذي ربما تناول صفقة الشراء المحتملة. ويعمل كلا الجانبين مع مستشارين، والذين أشاروا أن سامسونج مهتمة بشكل خاص ببراءات الاختراع الخاصة ببلاك بيري.

 

هذا وقد عرضت سامسونج سعر مبدئي يتراوح بين 13.35 إلى 15349 دولار للسهم الواحد، أو ما بين 38% إلى 60% أعلى من سعر تداول بلاك بيري الحالي. ناهيك عن ذكر أن أسهم الشركة الكندية كانت قد ارتفعت بنسبة 29% لتصل إلى 12.56 دولار (أعلى مستوى لها منذ يونيو 2013) بناءاً على هذه الأخبار.

 

جدير بالذكر أن شركة بلاك بيري أو ما كانت تُعرفت باسم Research In Motion، كانت قد تأسست عام 1984 بهدف التركيز على تكنولوجيا الترحيل لكلا الجانبين. ولكن للأسف بعد أن كانت من كبرى شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، أصبحت تعاني من خطر الافلاس، ولكنها مستمرة في حشد جهودها للاستمرار في السوق.

سامسونج تعرض شراء بلاك بيري مقابل 7.5 مليار دولار

Similar Products

5383857718300570180

Add a review