ماسكات طبيعية لعلاج النمش والبقع الداكنة فى البشرة

reviews / Add a review

Descriptions




يعانى اغلب الناس وخصوصا اصحاب البشرة البيضاء من النمش او ظهور بقع بنية اللون فى بشرتهم خاصة منطقة الوجه والصدر ويرجع ظهورها غالبا الى التعرض لأشعة الشمس أو لأسباب وراثية ، أو خلل هرومني ،ويحاول البعض الحصول على  الادوية او عمل عمليات تجميل ولكنها تكون باهظة الثمن  ولذلك هناك طرق سهلة للتخلص من عيوب البشرة او النمش  وهى اللجوء الى الماسكات والوصفات الطبيعية التى تجعل البشرى نضرة وموحدة اللون ومنها على سبيل المثال :



الليمون  



وهو يدخل فى العديد من الاستخدامات للبشرة  ومشهور بالعناية بالبشرة وهو ذو فعالية كبيرة للقضاء على النمش ، وتفتيح البشرة،وينصح باستخدام عصير الليمون مباشرة على الجلد مع التدليك لمدة خمس دقائق ، ثم يشطف بالماء مع تكرار العملية مرتين أسبوعيا .




عسل النحل 


يعتبر عسل النحل افضل مكون لعلاج تصبغ الجلد وهومرطب طبيعي يعمل على زيادة نعومة الجلد،يتم خلطه باللحليب أو الماء الدافئ ويوضع على  منطقة النمش لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء .







اللبن الرائب


 اختيار صائب لعلاج النمش ، وهو مفيد لذوي البشرة الحساسة ، يستخجم بوضعه على البشرة المصابة لخمس دقائق ، ثم يشطف بالماء ، وبرطب الجلد بالكريمات المرطبة ، كما يمكن استخدام الكريمة الحامضة بدلا من اللبن الرايب .





  البابايا 


 تستخدم قطنة مبللة لتدليك الجلد  بعصير البابايا بلطف ، وتترك لعشر دقائق ، يشطف بعدها الجلد بالماء البارد ، وتكرر يوميا لمدة شهر .





البصل 

 
 يتميز بوجود الكبريت بخصائصه التقشيرية التي تعمل على تجديد الخلايا ، وازالة البقع البنية ، ويفضل استخدام البصل الاحمر ، اذ يفرك الجلد بشريحة البصل مرتين يوميا ، أو يمكن استعمال عصير البصل بدلا من ذلك حتى القضاء على النمش .





 الكركم

 يعمل الكركم على تبييض البشرة  ويعالج التهابها لانه مضاد قوى للالتهاب  ويصفى الجلد من البقع يعجن مسحوق الكركم بقليل من الماء حتى الحصول على عجينه سائلة توضع على الجلد وتترك عشر دقائق ، ثم تشطف بالماء البارد ، وتكرر لحين علاج النمش .

Similar Products

7769802779743051863

Add a review