تعال اعرف ازاى تخلى نظام ماك اكتر امانا

reviews / Add a review

Descriptions





فى الفتره الاخيره انتشرفيروس Flashback Trojan بشكل سريع وأصاب ما يقدر بنحو 1% من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام OS حول العالم
، ورغم تراجع معدل الإصابة إلا أن هذا لا يمنع من تقديم مجموعة من النصائح المهمة التي تفيد مستخدمي Mac في الوقاية من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة.

 1) أحصل على برنامج Avast للحماية من المهم جداً امتلاك هذا البرنامج على نظم التشغيل Mac وذلك لعدة أسباب أهمها هي قدرته على إيقاف التحميل التلقائي للملفات الغير أمنة والتي تتواجد في كثير من المواقع الغير موثوق بها، كذلك يقوم بتنبيه المستخدم قبل تثبيت أي برنامج، والعديد من الإضافات الأخرى التي تهدف لإبقائك أمناً على الشبكة العنكبوتية، كل ما عليك فعله هو تنصيب البرنامج وجدولته لفحص الجهاز بشكل أسبوعي حتى تتجنب الوقوع في أي أخطار.


2) قم بغلق حسابك الرئيسي حسابك الشخصي والرئيسي على نظام تشغيل Mac والمعروف باسم Administrator account يمكن استخدامه من المقرصنين للتحكم في حاسبك والحصول على معلومات مهمة, لذلك بدلاً من استخدام هذا الحساب قم بإنشاء حساب افتراضي آخر واستخدمه بشكل يومي في تصفح الإنترنت والاستماع ومشاهدة الأفلام على حاسبك الشخصي.


3) حدث البرامج تلقائياً تأكد من تشغيل جميع الأوامر التي تساعد في تحديث برامج نظام التشغيل بأحدث إصدارتها، وذلك لأن التحديث دائماً ما يحتوي على حلول لبعض الثغرات والمشكلات التي تساعد في إبقاء المتطفلين بعيداً عنك قدر المستطاع.


 4) استغن عن برنامج Adobe Reader برنامج قارئ الملفات Adobe Reader يعرف بالبطء الشديد والثغرات الأمنية العديدة على أنظمة تشغيل ماك, ومع ذلك يوجد برامج أخرى بإمكانها قراءة ملفات الـPDF من تلقاء نفسها، لذلك إذا كنت تستخدم إصدار 10.7 أو ما يليها من نظام التشغيل، قم بحذف برنامج Adobe Reader نهائياً فأنت لست بحاجة إليه


. 5) تخلص من ملفات الجافا والفلاش أيضاً هذا الأمر لا يجدي نفعاً مع جميع المستخدمين خاصة إذا كنت من مستخدمي برنامج Adobe's Creative Suite والتي يعتمد على ملفات الجافا في كثير من المهام، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل "ماك" لتصفح الإنترنت ومشاهدة العروض والأفلام والاستمتاع بالموسيقى، فبإمكانك حذف ملفات الجافا والفلاش من الجهاز بدون قلق.


 6) سيطر على كلمة مرورك بعكس مايكروسوفت فشركة Apple توفر برنامجاً يتحكم في كلمات المرور ويسمى Keychain حيث يقوم بتوفير كلمات مرور قوية كلما كان ذلك ممكناً مثل استخدام الحروف أو الأرقام أو المسافات، كذلك بإمكانه صنع كلمة سر تعمل على أكثر من جهاز في نفس الوقت وهذا بحسب رغبات المستخدمين.

Similar Products

3530065713421080362

Add a review