الديانات السماويه الثلاث تجتمع تحت سقف واحد

reviews / Add a review

Descriptions

أول مجمع للديانات السماوية الثلاث تحت سقف واحد في برلين

هذه هي المرة الأولى التي سيجتمع فيها مسجد مع كنيسة ومعبد يهودي تحت سقف واحد
تصنع العاصمة الالمانية برلين تاريخا دينيا في الوقت الراهن بتعاون مسلمين ويهود ومسيحيين لبناء مكان يستطيع أن يصلي فيه الجميع يطلق عليه "البيت الواحد".
وسوف يضم هذا المكان تحت سقف واحد مسجدا ،معبدا يهوديا وكنيسة وقد تم طرح مسابقة للتصميم المعماري للمبنى وبالفعل أختير الفائز.
ويقوم التصميم الفريد على بناء من الطوب يتوسطه برج مرتفع، وفي الفناء بالأسفل ستكون أماكن الصلاة للديانات الثلاث المعبد والكنيسة والمسجد.
وسيحتل مجمع الأديان المزمع إقامته مكانا بارزا في ساحة "بيتريبلاتس" في وسط برلين.
وقال الحاخام توفيا بن شورين، أحد القيادات الدينية المشاركة في المشروع ، لبي بي سي إن الموقع مهم للغاية، مضيفا "من وجهة نظري اليهودية، فإن المدينة التي عانى فيها اليهود هي نفسها المدينة التي سيقام فيها المجمع الذي يضم الديانات السماوية الثلاث التوحيدية التي شكلت الثقافة الأوروبية".
لكن هل سينجح الألمان في هذا المشروع بالفعل؟
يجيب بن شورين "نعم نستطيع فهناك أناس بداخل كل مجموعة ترفض ذلك وهذه مشكلتنا، لكن علينا أن نبدأ في مكان ما وهذا ما نفعله الآن".
ويعتبر قادر سانغي، الإمام المسلم المشارك في هذا المشروع، أن البيت الواحد "علامة وإشارة للعالم بأن الأغلبية الكاسحة من المسلمين حول العالم مسالمون وينبذون العنف"، ويراه أيضا مكانا يمكن فيه تبادل الثقافات المختلفة.
ويشرح مصمم المشروع ويلفريد كوهين أن الأماكن المخصصة للديانات الثلاث ستكون متساوية في المساحة، لكن بأشكال مختلفة.

Similar Products

614475114688476494

Add a review