حظر تسويق وبيع منتجات تحمل شعار "داعش"من قبل "فيس بوك"

reviews / Add a review

Descriptions

صورة أرشيفية



حظرت إدارة موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، اليوم الأربعاء، محاولات بيع وتسويق ملابس ولعب أطفال مطبوع عليها شعار جماعة الدولة الإسلامية فى الشام والعراق المعروفة بـ"داعش" على الشبكة الاجتماعية.

وذكرت مجلة "تايم" الأمريكية على موقعها الإلكترونى أن القمصان المحظور تسويقها وبيعها على "فيس بوك" مطبوع عليها شعار الجماعة "كلنا داعش" و"القتال من أجل الحرية حتى أخر قطرة فى دمائنا"، وتكلفة القميص الواحد عشرة دولارات.. مشيرة إلى أن الجماعة تخوض عملية تمرد شاملة فى كل أنحاء العراق وسقط فى أيديها العديد من المدن الرئيسية.

وقالت إدارة "فيس بوك" فى رد سريع على الأحداث "إذا تم نشر أى محتوى مليء بالكراهية وتم الإبلاغ عنه، يقوم "فيس بوك" بمسح المنشور وإغلاق حسابات المسئولين عن هذه المنشورات".

وأضافت المجلة الأمريكية أن مثل هذه السلع موجودة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أيضًا ولكن رفض الموقع التعليق على الأمر.

وتابعت المجلة قائلة إن العديد من المنتجات الخاصة بداعش تأتى من إندونيسيا خاصة مع وجود مناصرين لها هناك، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت إيرادات مثل هذه السلع ستذهب إلى المتعاطفين أو أصحاب المشاريع الانتهازيين أو إلى داعش نفسها. 

وقال الباحث فى قضايا الإرهاب جي. إم. برجر إنه لن يفاجأ إذا ذهبت الأرباح إلى داعش نفسها، لأن داعش لها قاعدة عريضة فى جنوب شرق آسيا. 

ونشر معهد التحليل السياسى للنزاعات بجاكرتا تقريرًا فى يناير الماضى يشير إلى أن الصراع فى الشرق الأوسط يجذب مقاتلين من إندونيسيا وأن المقاتلين الإندونيسيين هم الأكثر انخراطًا ومشاركة فى الصراعات الدائرة فى سوريا مقارنة بنسبتهم فى دول مثل أفغانستان والعراق.

Similar Products

1446928737672729861

Add a review