تناول الطعام في مواعيد ثابته يزيد من رشاقتك

reviews / Add a review

Descriptions

10


تغيرت العادات الغذائية للكثيرين في السنوات الأخيرة ، فصار البعض ينام متأخرًا ، ويستيقظ في الوقت الذي يحلو له ، مما جعل مواعيد الوجبات متغيرة طوال الوقت .

إذا كنتِ من أولئك الذين لا يتناولون وجباتهم في مواعيد ثابتة ، فإن العلماء بمعهد سالك للدراسات الحيوية يؤكدون لكِ أن تحديد مواعيد تناول الوجبات ، يعد أحد العوامل الهامة في احتفاظك بوزن طبيعي ، بالإضافة إلى نوعية غذائك .

وقد أجرى الباحثون دراسة على عينة من الفئران ، يحتوي طعامها على كمية كبيرة من الدهون ، وسمحوا للمجموعة الأولى من الفئران بالأكل فقط أثناء اليوم كل 8 ساعات ، بينما تركوا المجموعة الثانية بدون قيود على مواعيد تناولهم للطعام .

تناولت المجموعة الأولى من الفئران نفس كمية الطعام التي تناولتها المجموعة الثانية ، ورغم ذلك لم يصابوا بالسمنة أو أية أمراض غذائية أخرى .

يؤكد الباحثون القائمون على الدراسة أن السبب في السمنة ، قد يكون في جزء منه عدم التنسيق بين جدول الأكل ، وكمية الغذاء ، وطريقة عمل الجسم ، من ناحية عمل الساعة الحيوية للجسم .

فقد توصل العلماء إلى أن لكل جسم إنساني ساعته الخاصة ، فقد يعمل الكبد والأمعاء مثلاً بكفاءة قصوى لفترة معينة من الوقت أثناء اليوم ، ثم يستريحون عن العمل لبعض الوقت .

تسمى دورة عمل أجهزة الجسم لفترة واستراحتها لفترة أخرى بالدورات الأيضية ، ولها أهمية حيوية للعمليات الداخلية المختلفة ، حيث تضمن هبوط الكولوستيرول وإنتاج الجلوكوز .

ومعنى ذلك أن تلك الدورات الأيضية قد تختل ، عندما يأكل الشخص بدون انتظام أثناء اليوم ، وحتى في الليل.

Similar Products

3730505342905041865

Add a review