تعليق بلال فضل عن "اهل اسكندريه" قائلا "نطلع مبارك من السجن"

reviews / Add a review

Descriptions

فيديو.. بلال فضل عن منع «أهل إسكندرية»: «نطلع مبارك من السجن»

اعرب  الكاتب والسيناريست، بلال فضل، استياءه من منع مسلسله الجديد «أهل إسكندرية».
وقال «فضل»، في مداخلة هاتفية على قناة «اليوم» مع الإعلامي عمرو أديب وزميله خالد أبوبكر: «العمل بيدور في 2010، يعني أنا مش هقدر انتقد ضابط شرطة دلوقتي ولا في 2010 كمان، طيب ما نطلع مبارك وحبيب العادلي من السجن»، متسائلًا: «أُمال الناس ثارت ليه؟».
وأضاف: «الموضوع أكبر من فكرة التكهنات، ولو راجعت تصريحات الأستاذ حسن حامد وهو إعلامي قدير، وقال في المصري اليوم والأهرام إن القناتين عليهما ضغوط أمنية».
ولفت إلى أنه «فضّل الصمت»، رافضًا الحديث عن عمله في الفترة الماضية، مضيفًا في حديثه عن كواليس منع مسلسله الجديد: «عاوز عملي يعرض دون ضجة».
وقال: «هو فيه أي مسلسل يتصور دون إجازة الرقابة»، مؤكدًا أن المسلسل «واخد موافقة النص كاملًا»، رافضًا ما يتردد عن وجود «ضغط مجتمعي» لمنع «أهل إسكندرية»، مضيفًا: «لو أنا لميت توقعيات لمنع مسلسل هيفاء وهبي هاتمنعه؟».
وأضاف: «الضغوط شغالة.. والمسلسل فاضل له 4 أيام تصوير»، مشيرًا إلى أن مونتاج المسلسل «أنهى 10 حلقات»، متسائلًا عن «الفائدة من عرقلة (أهل إسكندرية)».
وأوضح أنه وقّع عقد المسلسل مع مدينة الإنتاج الإعلامي قبل ثورة 25 يناير، وبسؤاله عن شكل الضابط في «أهل إسكندرية»، فقال متسائلًا: «هيبقى أوحش من الضابط اللي في عمارة يعقوبيان أيام مبارك، وهيبقى أوحش من الضابط اللي في واحد من الناس أيام مبارك؟»، مشيرًا إلى أنه «خط من 7 خطوط رئيسية درامية في المسلسل».
وعن منع المسلسل لمشاركة شخصيات بعينها فيه، قال: «طلع قرار من بكرة الناس دي ماتشتغلش، وارجع لأيام الستينات»، لافتًا إلى أنه كل الناس «تشتغل وتتحاسب بالقانون».
كان «فضل» قال إن قناتي «الحياة والمحور» أبلغتا مسؤولي مدينة الإنتاج الإعلامي رسميًا، الأحد، بأن القناتين تراجعتا عن عرض مسلسل «أهل إسكندرية»، من تأليفه وإخراج خيري بشارة، ويلعب بطولته هشام سليم وعمرو واكد وبسمة.
واعتبر «فضل»، في بيان نشره في صفحته على «فيس بوك»، أن تراجع القناتين عن بث المسلسل، رغم عرضهما إعلانات ترويجية له، من شأنه منع وجود «أهل إسكندرية» ضمن خريطة أي قناة تليفزيونية في رمضان، وهو ما وصفه بأنه نوع من «التعسف والمنع المُقنع الذي لم يحدث في أيام حسني مبارك».

Similar Products

7604364519245670513

Add a review