وصفات بسيطه ومضمونه لشعر حريرى

reviews / Add a review

Descriptions



تطويل الشعر :
دهن الآس ينبت الشعر , ويطيلة. حتى كاد أطباء الأعشاب القدماء يجمعون على نفعه للشعر . والدهن يمكن توفره لدى العطارين الذين يعرفون طريقة تركيبة الدهن دهن الآس .

يصف الطب الشعبى عدة وصفات للعناية بكل أنواع الشعر و التخلص من المشاكل و العيوب التى قد يتعرض لها وتؤثر بشكل مباشر فى جمالك منها:
• الزيوت الطبيعية لنعومة الشعر:
ينصح خبراء التجميل بإستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع سواء كانت هذه الزيوت مختلطة و ممتزجة أو منفردة ويتم الإستخدام عن طريق تدليك فروة الشعر ثم تغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم وضع قبعة الدش فوق المنشفة لإبقاء الدفئ داخل فروة الرأس ثم غسل الشعر بعد ذلك بشامبو الأعشاب و بماء دافئ ثم شطف الشعر بالخل أو عصير الليمون للتخلص من قشور الشعر.

• شامبو القراص للتخلص من تقصف الشعر: يستخدم شامبو القراص فى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس و تنظيف الشعر ، و ذلك بتحضير ثلاثة ملاعق طعام من أعشاب القراص وغليها فى أقل من لتر ماء لمدة ربع ساعة أو نحوها ثم يصفى ويستخدم كوب من صافي “مغلي” القراص مع ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن ” المستحلب ” و ملعقة من الجلسرين ” نفس الجلسرين الذي يستخدم للبشرة ” و مزجهما جميعا فى قنينة ، يرج قبل الإستخدام … ثبتت فاعليته فى علاج تقصف الشعر. منقول بتصرف
• شعرك ناعم كالحرير مع شامبوالبقدونس:
يستخدم شامبو البقدونس لعلاج فروة الرأس و تنشيط نمو الشعر كما يعمل على الحفاظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية و ذلك بإستخدام ملعقتين من أوراق البقدونس الطازجة و المقطعة و غليها فى الماء لمدة 5 دقائق و التصفية و تركالنقيع حتى يبرد ثم نضيف ملعقتين من زيت وز الهند المصبن و ملعقة الجلسرين إلى النقيع مع الرج جيدا و الإستخدام و يفيد هذا الشامبو فى جعل الشعر ناعما كالحرير.

• شامبو زهرة البليسان لزيادة لمعان الشعر:
يستخدم كمنشط للشعر و مطهر و شافى لفروة الرأس و يتم تحضير الشامبو بإستخدام نقيع خفيف من زهر البليسان فى كوب ماء مع إضافة زيت وز الهند المصبن و الجلسرين و الرج جيدا ويفيد هذا الشامبو فى زيادة لمعان الشعر.

• الخطمى الوردى لتغذية و نعومة الشعر الجاف:
يستخدم شامبو عشبة الخطمى الوردى اللزجة لتنعيم الشعر الجاف و تغذيته و ذلك عن طريق غلى نصف ملعقة من جذور الأعشاب المجففة و المقطعة مع كوب من الماء لمدة نصف ساعة و التصفية و ترك النقيع حتى يبرد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين مع الرج.

• السفرجل للعناية بالشعر الجاف:
كذلك يستخدم السفرجل كمغذ جيد للشعر الجاف عن طريق عمل شامبو مكون من قشور السفرجل الطازج و الذى يتم إعداده بغلى قشور نصف سفرجلة فى كوب من الماء لمدة ربع ساعة و التصفية و التبريد ثم إضافة زيت جوز الهند و الجلسرين بمعدل ملعقة لكل منهما لنقيع السفرجل و الرج الشديد و الإستخدام كشامبو.

تنعيم الشعر الجاف

خلطتين لتنعيم الشعر:

اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعية على الشعر كحمام زيت ، وستدهشك النتيجة

لتكثير الشعر:

يتم خلط مقدار أربعة من صفار البيض مع ملعقتين زيت خروع وتوضع على الشعر لمدة يوم كامل ، أو اخلطي مع الحناء زبادي +عسل+ صفار بيضة + ملعقة من أي زيت .

للشعر الجاف :

امزجي صفار بيضة مع ملعقة من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسليه بالماء الساخن معقليل من عصير الليمون ثم بالماء العادي للشعر

الخشن والباهت :

قد تكوني أرهقت شعرك بالصباغات المتتابعة ولم تتركي له فرصة للراحة ، أو عملت حنة للشعر وهذه تعمل تغليفه له وتعطيه قوة فيمنع تغلغل الصبغة، فإذا هاجمت شعرك بالصبغة بعد وضعك مباشرة للحناء، فإن الحناء ستدافع عدة مرات والصبغة تهاجم فيرهق الشعر ويتعب ويحترق ويصبح كالليف. بغض النظر عما حدث فإنه من المهم عدم تعريض شعرك لأي مادة كيميائية لمدة ستة أشهر كاملة حتى يستعيد حيويته، ولا بد خلال هذه الفترة من الآتي :

- قص الشعر باستمرار.
- عمل حمامات زيت لشعرك ، وكذلك حمامات حنة باللبن الزبادي ( كأس من اللبن الزبادي مع نصف كأس حنة ناعمة تخلط ثم توضع على الشعر ، ويترك لمدة ساعتين حتى يجف ويغسل الشعر.
- حماية الشعر من مجففات الشعر .
· للشعر الذي لا يتجاوب مع حمامات الزيت :
في أحيان كثيرة قد لا يستفيد الشعر مع ما نضعه عليه من زيوت أو كريمات ، ولمعالجة ذلك يجب مراعاة ما يلي :

· ضعي الزيت على شعرك وهو نظيف.
· سخني الزيت قبل وضعه على الشعر وذلك بوضعه في إناء ، ووضع الإناء داخل إناء آخر فيه ماء مغلي ، مع تحريك الزيت (أي لا نضع الزيت مباشرة على النار).
· ضعي أطراف أصابعك في الزيت ثم ادعكي بها فروة الرأس أي منابت الشعر.
· صبي مقدار ملعقة من الزيت في وسط الرأس ثم وزعي الزيت على بقية الرأس ليصل إلى كل منابت الشعر، فليس المهم أن تمسكي الشعر وتملئيه بالزيت وإنما المهم هو فروة الرأس.
· قومي بتدليك فروة الرأس من 5 – 10 دقائق إلى أن تشعرين بحرارة في فروة الرأس ، على أن يكون المساج من فوق الجمجمة ومن أعلى الرقبة وعلى الجانبين أعلى الأذنين .
· أحيطي شعرك بغطاء بلاستيك، ثم ضعي عليه منشفة بعد تبللها بالماء الحار لتساعد في تفتيح المسام ودخول الزيت للجذور .
· اتركي الزيت على شعرك ساعتين ثم اغسليه بالشامبو ، ثم اشطفيه .
·

لتفتيح لون الشعر:
أضيفي قدرا من عصير الليمون إلى الماء عند شطف

Similar Products

5174167463697302342

Add a review