هواتف اندرويد لا تتجاوز ١٩ دولار امريكي قريبا

reviews / Add a review

Descriptions



أكدت شركة “إي آر إم” ARM، المتخصصة في صناعة المعالجات، أن سوق الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد سيشهد خلال العام الجاري إطلاق هواتف ذكية بأسعار لا تتجاوز ١٩ دولار أمريكي.

وتوقعت الشركة، بناء على علاقتها مع مصنعي الأجهزة الذكية من كبري الشركات ، أن يتم إطلاق الهواتف الذكي منخفضة التكلفة، ذات سعر ١٩ دولار امريكي ، خلال الشهور القليلة المقبلة.

وأوضحت “إيه آر إم” أن تلك الأجهزة ستكون الأقل تكلفة بين الهواتف الذكية المتاحة في الأسواق خلال 2014، وأنها ستعتمد على نظام “أندرويد” وبروسيسور بنواة Cortex A5 التي تطورها.

وسيقل سعر تلك الأجهزة بنحو 5 دولارات على الأقل عن الهواتف الذكية التي ستطرحها “موزيلا” ايضا في الأسواق بنظام التشغيل “فايرفوكس”، وذلك بسعر يتراوح ما بين 25 دولارا إلى 28 دولارا امريكي .

وأشارت “إيه آر إم” إلى أن السعر المنخفض لتلك الهواتف العاملة بنظام “أندرويد” لن يعيبها الأداء الضعيف، حيث أوضحت أن معالجات كورتكس ٥ لن تكون ضعيفة 

وأضافت الشركة أن الأجهزة منخفضة التكلفة ستكون فئة متسارعة النمو في سوق الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة ، حيث توقعت أن يتجاوز حجم شحنات الهواتف المحموله التي تباع بأقل من ١٤٠ دولارا حاجز مليار وحدة في ٢٠١٩ وهو ضعف حجم شحنات تلك الفئة مقارنة بالعام الماضي.


Similar Products

2325745305134106767

Add a review